recent
أخبار ساخنة

أخطر 10 كائنات بحرية

أخطر 10 كائنات بحرية 

ظهرت مؤخرًا لا سيما دولة الجزائر و مصر بعض الكائنات البحرية يمكن أن ننعتها بالغريبة في شواطئها ، بالخصوص سمكة الزعنفة النادر و بعض أسماك القرش ، مما تركت هذه المخلوقات الغريبة خوف كبير لدى

مرتادي الشاطئ عند رؤيتها ، كما نعلم أن هذا العالم الأزرق يحتوي على كثير من المخلوقات بإختلاف أنواعها وأصنافها ، وهناك بعض أنواع الخطيرة التي سوف نتعرف علي قائمة بأخطر 10 كائنات بحرية، قد تواجهك على الشواطئ أو المياه العميقة .


في ما يلي إليك أخطر 10 كائنات بحرية في العالم :


  1. قنديل البحر الصندوقي
  2. سمكة موريال
  3. ثعبان البحر (أنقليس) Anguilliformes
  4.  سمك الحجر
  5. سمكة اللادغة
  6. القرش النمر
  7. سمكة قرش أبيض الكير
  8. سمك أخطبوطي ازرق
  9. تمساح المياه المالحة
  10. قنديل البحر الصندوقي

 

1.       سمكة باراكودا  (عقام)

(عقام) كما تسمى باللغة العربية من الأسماك الضخمة لونها فضي مستطيلة الشكل ، يمكن أن نصفها بالشريرة والسريعة ، قادرة على أن تسبب إصابات رهيبة ، وهذه أوصاف جعلها تتير الرعب بين الناس ، يصل طولها الى سبعة أقدام تسبح بسرعة كبيرة ، كما تعرف بوضع كمائن لفرائسها ، تتوفر على أسنان حادة جدا تساعدها على القضاء على فريستها بسرعة كبيرة لدرجة تدمر الأعصاب و الاوعية الدموية ، كما أن هناك أنواع من باراكودا لديها سم في لحمها الذي يسبب هلوسة لمن يتناولها وأعراض جانبية أخرى

1.	سمكة باراكودا
عقام

2 - سمكة موريال

تعيش هذع السمكة في المستنقعات و المحيطات ، لانها تتجنب أماكن التي يعيش فيها البشر ، عند إحساسها بالخطر فأن عضة من عضاتها تتسبب في أمراض كثيرة بسبب البكتيريا التي توجد في فمها ، وهذا لا يقلل من مطاردة و قتل الأسماك الاخرى بأقل مجهود وحتى القروش لا تسلم من هجماتها ، وهي أكثر تهديدا وسط أنواع التي تعيش فيها.

سمكة موريال
موريال

3- ثعبان البحر (أنقليس) Anguilliformes

تتغدى على الاسماك وهي من أنواع المائية تعثبر أخطر بفضل السم الذي يوجد بداخله ، ونادرا ما يقوم الثعبان البحري أو ما يطلق عليها الشعاب المرجانية بعض أو الهجوم الا بعد ما يتعرض هو للهجوم أولا ، وهناك أعراض كثيرة تحدث لضحية بين اعراض صغيرة الى ألم شديد ومتفرق يصل الى توقف القلب ، إنها نهاية حتمية يسببها كائن غريب .

ثعبان البحر
ثعبان البحر 

4- سمك الحجر

من الأسماك المرجانية تعيش في البحر الأحمر مظهرها خادع  لديها مظهر غير طبيعي اذا رأيتها لأول مرة ، هذه الفصيلة من الأسماك الصخرية يشبه كثيرا الحجر ، مما يساعدها على التواري على أنظار المعتدين ، لديها أسنان حادة بداخلها سم يدعى يوروتكسين الذي يقوم بالقضاء الجهاز التنفسي تماما حتى يسبب في توقف القلب ، برغم من هذه المخاطر التي تحتويها هذه السمكة الا أنها تعتبر من الوجبات الشهية تأكل بعض أن تقضي الحرارة على الســـــــــــــــــــــــــــــــــم .

Reef stonefish
سمك الحجر

5- سمكة اللادغة

أو ما يطلق عليها سمك الراي اللاسع ، يصل طولها الى ما يقارب 30سنتيم ، تعيش في أعماق المحيطات و المياه البحرية من المناطق الاستوائية ، تبدو مسالمة لكنها تسبب أضرار خطيرة بديلها ، وتكون خطيرة وقت شعورها بالخطر ، خطرها يكمن في ديلها وهو مسنن قادر على قطع الشرايين ، ومزود بالسم الذي يستهدف التديات ، ظهرت خطورتها عندما قامت بقتل ستف ايروين  بواسطة ديلها المميت .

سمكة اللادغة
سمكة اللادغة

6- القرش النمر

لديه حواس قوية واسنان مدببة تمكنها من أفتراس بسرعة كبيرة لأي فريسة يختروها ، يصل طوله ما بين 5 إلى 6 أمتار ووزنه حوالي 750 كيلوجرام ، تعيش في البحار و المحيطات الاستوائية و شبه الايتوائية .

القرش النمر
القرش النمر

7- سمكة قرش أبيض الكير

يعيش لحولي 20  سنة وقد سمى بهذا الاسم نظرا لكبر حجمه وشراسته ، يصل طوله الى 25 قدما ، ووزنه يصل الى اكثر من 7000آلف بوند ، يقوم بمهاجمة فرائسه من الأسفل بأفواههم الواسعة و مفتوحة ، ولديه أسنان مرعبة تصيب أي فريسة كانت بضرر كبير ، تصل هذه القروش إلى مرحلة النضج الجنسي عندما تبلغ من العمر حوالي 15 سنة ، تقتات هذه القروش على طائفة واسعة من الحيوانات البحرية ، كما أنها تعتبر الحيونات وحيدة التي تهاجم البشر الذي لا  يُعتبر فريسة طبيعية أو مفضلة لهذه الحيوانات في واقع الأمر .

Carcharodon
سمكة قرش أبيض 

8- سمك أخطبوطي ازرق

هذا الكائن من أسمه يخيل لك بأنه وديع ولا يسبب اي أضرار ، لكن الأخطبوط ذو اللون الأزرق يمكنه بسهولة قتل أكثر من عشرة أشخاص بسمه في دقائق معدودة هو واحد من أكثر اللافقاريات السامة على هذا الكوكب ، يتراوح وزنه بين 90  و 100  غرام فقط ، ويصل طوله الى 20  سنتيم ، لكن يبقى عدواني رغم صغر حجمه.

الأخطبوط ذو الحلقات الزرقاء هو حيوان سام للغاية ، يمكنه تجديد أجزاء من جسمه ، على سبيل المثال مخالب ، والتي يخسرها في المعركة، يعيش في المياه الساحلية من المحيط الهادي .

سمك أخطبوطي ازرق
سمك أخطبوطي ازرق

9- تمساح المياه المالحة

يعيش في الشواطئ والبحار وقرب الصخور المرجانية، ويوجد بكثرة في جنوب شرق آسيا وإندونيسيا والفيليبين وغينيا الجديدة وأستراليا الشمالية، يهاجم في الوقت الذي لا تكون مستعد له ،وهو شديدُ الخطر على الإنسان ، هذه المخلوقات أخطر بعشر مرات من القرش الكبير ، لكن حجمها الكبير يجعلها سهلة الأسر .

تمساح المياه المالحة
تمساح المياه المالحة

10 - قنديل البحر الصندوقي

أكبر أنواعه لا يتعدى بضع سنتيمترات ولكن قد تتجاوز أكبر الأنواع منها 6,3 أقدام أي أكثر من (180 سم) عرضاً ، يسمى كذلك زنبار البحر ، يتغدى على عوالق البحر ، يستطيع القضاء على الانسان في بضع دقائق ، لان سم الذي يحتويه نوع من الكائنات قادر على قتل أكثر من خمسون شخص بالغ .

قنديل البحر الصندوقي
قنديل البحر الصندوقي



 


google-playkhamsatmostaqltradent